quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

علوم قانونية

أنظمة وتشريعات المباني - مجموعة مؤلفين

تأليف نافز علي المصري

نشر سنة 2014

307 صفحة

مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع

الأمريكيون الجوامح وأصول الدستور الأمريكي - وودي هولتون

على الرغم من أن الأحداث الموصوفة في هذا الكتاب وقعت قبل أكثر من قرنين من الزمن، يحدوني الأمل بأن يساعد "الأمريكيون الجوامح" القرّاء على فهم الولايات المتحدة الأمريكية المعاصرة بصورة أفضل. حتى قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر كان ثمة سجال بين الأمريكيين حول افتقار بلدهم للشعبية في أجزاء كثيرة من العالم العربي.

جرائم بطاقة الإئتمان - رياض فتح الله بصلة

عكس هذا الكتاب جهدا منظما  ورائدا ومخلصا في هذا الاتجاه فهو ثمرة دراسات وابحاث قضاها مؤلف هذا الكتاب في دراسة بطاقات الائتمان وعمل بكد لمدة خمس سنوات في الابحاث العملية والعلمية والميدانية  فهذا الكتاب الاول من نوعه في مصر والوطن العربي فلا

التشريع الجنائي الإسلامي - عبد القادر عودة

يذهب المؤلف في كتابه هذا "التشريع الجنائي الإسلامي مقارناً بالقانون الوصفي" إلى أن الشريعة الإسلامية تتفوق بمحاسنها على القوانين الوضعية ودليله على هذا أن الشريعة الإسلامية قد سبقت إلى تقرير كل المبادئ الإنسانية والنظريات العلمية والاجتماعية. هذه الرؤية دفعت المؤلف لعقد مقارنة بين التشريع الجنائي الإسلامي والقوانين الوضعية مركزاً في دراسته على القانون المصري، بغية كشفه عن وجوه الخلاف والوفاق بينهما.

القانون الدولى الخاص (الجزء الأول) - د. غالب علي الداودي ، د. حسن محمد الهداوي

يُعرف القانون الدولي الخاص أنه ذلك النوع من القانون الذي يبحث في تحديد النظام القانوني الذي يحكم العلاقات القانونية الخاصة ذات العنصر الأجنبي .. ونظراً لما يحتله موضوع الجنسية والموطن والمركز القانوني للأجانب في الدول من أهمية في الحياة اليومية بالنسبة للفرد والدولة معاً فيما خص الحقوق والواجبات، يأتي هذا الكتاب في ظل تطور القانون الدولي الخاص بالعراق.

قانون الشعوب .. و

فى هذا الكتاب يعالج المؤلف برهافة تحليلية لافتة للنظر ذلك الفصل الدقيق، أو الشبحى، الذى يجعل لمفهوم "الشعوب" سمات "الدول"؛ فنراه يتحدث عن مبادئ قانون الشعوب، وعن السلام الديمقراطى، وعن الشعوب الليبرالية وغير الليبرالية، وعن مبادئ الحرب، وغير ذلك من مفاهيم لا تزال تشغل المهتمين بالنظرية السياسية والفلسفة السياسية المعاصرة على السواء.

الإرهاب الدولي - هبة الله أحمد خميس بسيوني

الإرهاب الدولي : تعريفه - نشاته - اسبابه - انواعه - اهدافه - علاجه

هبة الله احمد خميس بسيوني

الناشر:  الاسكندرية : منشاة المعارف ، 2011

عدد الصفحات: 321 صفحة

ظواهر الخروج من الجسد .. أدلتها ودلالاتها - د. رؤوف عبيد

الأدلة وفيرة الآن على الإنسان عصفور صغير بمقدوره أن يغادر عشه ويعود إليه. وتحليل هذه الظاهرة هو الآن موضوع دراسات علمية مفرطة فى أهميتها للكشف عن أغوار الحياة والبقاء والوعي ...

المالية العامة والتشريع الضريبي - أعاد حمود القيسي

يبين هذا الكتاب المفهوم التقليدي للمالية العامة حيث يبين إن مفهومه له جوانب تاريخية واقتصادية وسياسية محدودة وضيفة في الفكر التقليدي ويربط هذا المفهوم ارتباطا وثيقا بدور الدولة وبالفلسفة السياسية السائدة آنذاك وعلى الضوء ذلك فإن واجبات الدولة ووظائفها محصورة بمهام وأن نفقاتها لا تخرج عن هذه الدائرة وعليه فإن إيراداتها ستكون بالقدر الضروري الذي يغطي حجم الإنفاق العام واستمر الحال في التطبيق هذا المفهوم للماليين التقليدي حتى مجيء الحربين العالميين وما صاحبهما من أسباب دفقت الى ضرورة إيجاد مفهوم أخر للمالية العامة منها الأسباب السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية ...

القضية المشتركة .. المعلومة بين الملكية المشاعية والملكية الخاصة - فيليب آغران

يتحدث الكتاب عن الملكية الفكرية واشكالاتها مؤلف الكتاب فرنسي يحمل الدكتوراه في الرياضيات وهو ناشط سياسي أيضا.

وقد لاقي الكتاب رواجا كبيرا لدي الجمهور الفرنسي عند صدور نسخته الأولي سنة 2005 وخصصت وقتها عدد من الصحف موضوعات عنه.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.